Skip to content
فريق سويدين تشالينج يكسب اللقب في رالي جميل بدورته الافتتاحية
العودة
مارس 19، 2022 رالي جميل

فريق سويدين تشالينج يكسب اللقب في رالي جميل بدورته الافتتاحية

حافظت السائقة السويدية آني سيل وملاحتها ميكايلا كوتولينسكي على تقدمهما في ختام منافَسات اليوم الثالث من رالي جميل، لتنهيا الرالي بالمركز الأول ضمن الترتيب العام عبر مركبتهما تويوتا RAV4 مع ما يزيد عن تسع نقاط. وكان الفريق السويدي قد واجه العدد الأقل من العقوبات بين كل الفرق الـ34 التي شاركت في الرالي مما مكنه من تحقيق الفوز الكبير، متقدماً بذلك على السائقة الإماراتية عاطفة صالح وملاحتها إلينور كوكر على متن تويوتا Prado. أما السائقة السعودية مها الحملي التي رفعت علم بلادها في هذا الرالي، فقد أنهت المنافَسات في المركز الثالث برفقة ملاحتها بوتشولا هيرنانديز على متن تويوتا Prado أيضاً.

وبعد انتهاء السباق، قالت سيل: "كل السيدات اللواتي شاركن في الرالي هن بطلات حقيقيات. فهذا السباق ليس مجرد رالي ملاحي فقط، بل هو عبارة عن تحدٍ كبير حيث توجب على السائقات القيادة بدقة بين الكثبان الرملية كالتي واجهناها اليوم، وبالأخص القاسية منها. وأنا فخورة جداً لخوض هذا السباق معهن جميعاً، بمن فيهن المتنافِسات السعوديات، وكذلك المتنافِسات من ريبيل رالي وكل باقي المبتدئات اللواتي رفعن مستوى التحدي أكثر وتمكن من إظهار وإثبات أنفسهن بقوة."

أما السائقة السعودية مها الحملي، فقد أعربت عن سعادتها للفوز بالمركز الثالث برفقة ملاحتها بوتشولا هيرنانديز. ويُشار إلى أن الحملي وهيرناديز تخوضان المنافَسات عادة مع شركاء مختلفين في إسبانيا، لكنهما قررتا التعاون معاً خصيصاً لخوض غمار منافَسات رالي جميل.

وحول هذا قالت الحملي: "كان الرالي متعِباً وكثير التحديات وتمنيت لوهلة لو كنت جالسة في المقعد بجانب السائق، إذ كان علي في كل ثانية من السباق البقاء مركزة بالكامل على المسار وفي الوقت ذاته المتابَعة المستمرة مع ملاحتي. لكن الرالي كان رائعاً ومررنا في بعض المناطق التاريخية ذات المناظر الخلابة التي تتميز بها المملكة العربية السعودية، لذلك كان هذا الحدث تجربة مذهلة بالفعل."

وأضافت: "عندما حضرتُ أول لقاء تعريفي حول الرالي، اعتقدتُ أنه ستكون هناك الكثير من سائقات السباق المحترِفات، لكن للمفاجأة أنه كان مفتوحاً لأي سائقة لديها الشغف الحقيقي برياضة السيارات. وأود بهذه المناسَبة أن أتقدم بجزيل الشكر إلى عبداللطيف جميل للسيارات و باخشب لرياضة السيارات وكل رعاة الرالي لتنظيم هذا الحدث الرائع."

وكان اليوم الأخير من رالي جميل، الذي يركز على المهارات الملاحية بدل أن يكون مجرد اختبار للسرعة، قد بدأ من منتزه خرطم، الذي شكل مقراً لمخيم الاستراحة الليلة الماضية ويُعد موقعاً تاريخياً وتراثياً، إذ توجد فيه بعض الدلائل الأثرية ويحوي سلسلة جبال منها جبل خرطم الذي يحمل المنتزه اسمه. ومن بعدها، مرت المتنافِسات في روضة الحسو على مقربة من Ruwaydat ash Sha’ Basin حيث عبرت خلال هذه المرحلة في العديد من الإحداثيات التي تشكل مسار الرالي وواجهت الكثير من التحديات المختلفة قبل الوصول إلى خط النهاية عند مقر الرالي في شقراء حيث موقع جامعة شقراء التي جرى افتتاحها حديثاً.

بعد هذا، توجهت السائقات عبر رحلة طويلة لمسافة 300 كيلومتر إلى نقطة النهاية حيث أقيم الاحتفال الخاص باختتام المنافَسة مع عشاء للسيدات المشارِكات في الرالي إضافة للمنظمين، وذلك في فندق فيرمونت الرياض الفاخر.

ولقد اختير الفائز النهائي في رالي جميل من بين الفرق الـ34 التي شاركت في الحدَث قادمة من عدة دول حول العالم، وذلك من خلال مجموع النقاط التي تم اكتسابها عبر الوصول إلى الإحداثيات المحددة في الوقت المناسِب وإكمال المنافَسات اليومية بنجاح.

وفي تعليق له على مجريات الرالي، قال حسن محمد جميل، نائب الرئيس ونائب رئيس مجلس إدارة عبد اللطيف جميل: "تميز رالي جميل بكثير من النجاح، ولقد شهدنا على مستويات عالية من العمل كفريق على مدى الأيام الثلاثة الماضية، وأريد شخصياً أن أتقدم بالتهنئة إلى كل الفائزات في الرالي وكذلك كل شخص شارك في هذا الحدث البارز. ونحن نعتبِر أن رالي جميل سيلعب دوراً أساسياً كبيراً في تعزيز المشارَكة النسائية في رياضات السيارات على الصعيد الدولي، وبالتالي فإننا ملتزمون تماماً بالارتكاز على هذا النجاح المحقق والارتقاء به إلى مستويات أعلى."

يُعد رالي جميل مبادَرة من عبداللطيف جميل للسيارات وتنظيم باخشب لرياضة السيارات، وهو يُقام بإشراف الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية.

ونستعرض هنا أبرز النتائج النهائية للرالي (بعد 1105.31 كلم):

المركز رقم المركبة السائقة/الملاحة البلد نوع المركبة النقاط
1 21 آني سيل السويد تويوتا RAV4 2166.590
ميكايلا كوتولينسكي السويد
2 13 عاطفة صالح الإمارات تويوتا برادو 2157.263
إلينور كوكر الولايات المتحدة
3 9 مها الحملي السعودية تويوتا برادو 2155.246
بوتشولا هيرنانديز إسبانيا
4 29 يولينا تشليبوسكا بولندا تويوتا FJ كروزر 2153.957
هانا ريهل ألمانيا
5 25 لين وودورد الولايات المتحدة تويوتا Fortuner 2151.947
سيدونا بلينسن الولايات المتحدة
فريق سويدين تشالينج يكسب اللقب في رالي جميل بدورته الافتتاحية