Skip to content
نجمة رالي داكار السعودية دانية عقيل تتقدم على باقي المتنافِسات في رالي جميل
العودة
مارس 17، 2022 رالي جميل

نجمة رالي داكار السعودية دانية عقيل تتقدم على باقي المتنافِسات في رالي جميل

تمكنت السائقة السعودية دانية عقيل برفقة ملاحتها الإسبانية سوزانا هيرناندو من التربع على رأس لائحة المشارِكات في رالي جميل، وذلك في ختام منافَسات اليوم الأول لهذا الرالي الملاحي الأول من نوعه للنساء فقط في المنطقة والمقام في المملكة العربية السعودية. ولقد تمكنت عقيل الفائزة بفئتها في رالي داكار للعام 2022 من تحقيق الريادة بثلاث نقاط على متن مركبتها من نوع تويوتا لاندكروزر GR، متقدمة بذلك على السائقة السعودية منار العيسائي وملاحتها البريطانية لورن برادلي على متن مركبة من نوع جيب رانغلر. وحل بعدهن بفارق نصف نقطة فقط في المركز الثالث الفريق السويدي الفائز بفئته في رالي داكار والذي يضم السائقة آني سيل والملاحة ميكايلا كوتولينسكي على متن تويوتا RAV 4.

وعلقت السائقة منار العيسائي على مجريات الرالي في يومه الأول بالقول: "لقد كان يوماً رائعاً بالفعل وتجربة جيدة بالنسبة لي ولزميلتي التي تتولى مهام الملاحة، خصوصاً وإن كلانا لم نخض هكذا مغامرة سابقاً. لكن لدينا شغف كبير بالراليات والسيارات بشكل عام، ومنذ طفولتي أردت أن أقوم بشيء مرتبط بسباقات السيارات. وبالحقيقة، لم يكن لدينا أي توقعات وكنا نشعر ببعض القلق، لكن الأمل موجود دائماً. بالتالي فإن فوزنا في المركز الثاني اليوم كان مفاجئاً لنا خصوصاً وإننا كنا بين سائقتين معروفتين في رالي داكار. وهدفي الأساسي الآن بإذن الله هو أن أكمل الرالي بنجاح وتسجيل وقت جيد مع خوضي لهذه التجربة الرائعة بنفسي."

انطلقت المرحلة الأولى من محافظة جبة تحديدًا بالقرب من منطقة نقش الملكة والذي يعتبر من أهم المواقع الأثرية من حيث قدم نقوشها حيث أنها واحدة من أهم المواقع السياحية المسجلة في قائمة التراث العالمي باليونسكو. لتختتم المرحلة الأولى بمنازل توارن منبع رأس حاتم الطائي الذي كان يضرب به المثل بالكرم.

غدًا بمشيئة الله تنطلق المرحلة الثانية لرالي جميل بقرب من صخرة عنتره وعبلة الشهيرة ليقطعوا مسافة 448 كم والتوقف والمبيت بمخيم القصيم.

يتم تنظيم رالي جميل من قِبَل عبداللطيف جميل للسيارات و باخشب لتطوير رياضة السيارات وبإشراف الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية.

ونستعرض هنا أبرز نتائج اليوم الأول (بعد 278 كلم):

المركز رقم المركبة السائقة/الملاحة البلد نوع المركبة النقاط
1 10 دانية عقيل السعودية تويوتا لاندكروزر GR ٥٤٩.٩٨٤
سوزانا هيرناندو إسبانيا
2 31 منار العيسائي السعودية ٥٤٦.٥٦٩
لورن برادلي المملكة المتحدة
3 21 آني سيل السويد تويوتا RAV4 ٥٤٤.٥٥٢
ميكايلا كوتولينسكي السويد
4 13 عاطفة صالح الإمارات تويوتا برادو ٥٤٣.٨٦٥
إلينور كوكر الولايات المتحدة
5 29 يولينا تشليبوسكا بولندا تويوتا FJ كروزر ٥٤٣.٨٦٥
هانا ريهل ألمانيا
نجمة رالي داكار السعودية دانية عقيل تتقدم على باقي المتنافِسات في رالي جميل